10/28/2019

رواية أمانوس PDF حنان لاشين

تحميل وقراءة رواية أمانوس PDF للكاتبة حنان لاشين

إن كُنت تتابع معنا سلسلة مملكة البلاغة ووصلت للجزء الثالث فحتمًا أنت مُحارب، أكاد أنظر إلى عينيك وأنت تقرأ كلماتي، أرى الشّغف والشوق إلى مغامرة جديدة يطلّ منهما، فمرحبًا بك. ما زالت مملكة البلاغة تستدعي المحاربين للدفاع عن الكتب، وعن القيم، وعن طُهر الكلمات التي دوّنت بين دفّتي تلك الكتب، والمحاربون يتهيئون هنا وهناك، وفي لحظة فارقة، وفجأة، سيظهر لك الرّمز كما ظهر لغيرك، وستدور الكُتب حولك في الهواء، وسترى صورتك في كتاب خلت صفحاته من الكلمات، سيقشعرّ بدنك، وستتسارع دقّات قلبك، وستركض نحو أبيك أو جدّك وأنت تحمل الكتاب الذي قام باختيارك، أنت بالذّات، وسيزورك صقر مهيب يخفق بجناحيه ليحملك إلى هناك، ستفاجأ أنّه يُحدّثك بلغة البشر، فلا تقلق عندما يصعد فوق رأسك، ولا تجزع عندما يغطي عينيك بريش جناحيه، فقد حان الوقت، وسترحل إلى "مملكة البلاغة"، حيث الضباب يلف كلّ شيء هناك، ستشعر دائمًا بالبرودة، الطيور هناك يغطيها ريشٌ غريب الشكل واللون، ستجدها أكبر حجمًا مما هي عليه هنا، الأشخاص غريبو الأطوار والهيئة والملابس، وكأنّ كلَّ مجموعةٍ منهم أتت من حقبة زمنية مختلفة، وهناك من جمعهم فجأة من أزمنتهم أو استدعاهم لمهمة ما، كما ستنتقل أنت إلى هناك، فهل أنت مستعد؟ أطلق لخيالك العنان، وحلّق معنا في رحاب تلك المملكة العجيبة، ودعني أكشف لك أسرارًا أخرى عن عوالمها التي تضجّ بالمغامرات، ولكن قبل أن نبدأ، دعني أُحذِّرك، عندما تقتني كتابًا عتيقًا أوراقه مصفرّة وباهتة، لا تُردد الطلاسم المنقوشة بالحبر الأحمر على هوامشه أبدًا، وخاصّة إن كُنت وحدك!

عندما شرفتني د/ بقراءة الجزء الثالث من مملكة البلاغة وهي رواية "أمانوس" وكنت قد قرأت الجزئين السابقين "إيكادولي" و "أوبال" شعرت قبل البدء بنوع من الانتماء لهذا العالم صرت أحب المحاربين وعوالهم وأهدافهم ومغامراتهم الجديدة في كل مرة .. تطلعتُ إلى"حمزة" بشغف لأرى ماذا ستحتوي جعبة هذا المحارب وبماذا ستختلف مغامرته عن مغامرتي "أنس" و "حبيبة" ..
أحببتُ مغامراته واختلافها واختلاف شخصيته والبحث عن روحه في جسد أخر .. التردد ثم الحزم، التكذيب ثم التصديق والسعي .. تطوره عبر الأحداث واكتشاف نفسه أكثر فأكثر ..
غالبني الفضول لما حدث لـ"مسكة" في هذا الجزء وكان مفاجأة تكشف عن جوانب أكثر لها ..
أعجبني شعب "أوركا" وأصله العجيب وتخيلت لوهلة لو أن هذا أصل البعض بالفعل وكذلك راقني "ساهور"..
عادة الإنسان يكره أن يُقيد أو يُثقل بأي شئ لكنني أحببت هذا الأمر عندما عرفت سبب وجود هذه القيود بقرية"وراشين" ولما يتقيد أطفالها بالسلاسل!!
الكثير من الأحداث المشوقة والتي ستظل تلح عليك بسؤال واحد "تُري من يكون؟؟" منذا بداية الرواية حتى النهاية ..
وبجانب الأحداث كانت تراكيب اللغة والتشبيهات والمعاني تُغذي الروح وتمتعها بوافر من الفصاحة والرقي ..
رواية ماتعة وبُذل فيها مجهود ليس بالقليل لتخرج بهذا الشكل المتناسق من الحبكة .. أتمنى لها النجاح والقبول وأن يجعل الله أحرفها بميزان حسنات د/حنان لاشين ..
أرشح هذا العمل للجميع وأوصي بمن لم يقرأ #إيكادولي و #أوبال أن يقرأهما أولا حتى يستطيع ربط الأحداث بالجزء الثالث #أمانوس


تحميل رواية أمانوس PDF :

التحميل من هنا

اقرأ ايضاً: جميع روايات وكتب حنان لاشين PDF

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بي ان بوك | beIN BOOK - قسم روايات عربية


[ جروب الفيس بوك الخاص بالطلبات اضغط هنا ] ★ [ صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا ]

مصدر ملخص الرواية : goodreads