4/25/2019

رواية دقات الشامو PDF (الجزء الثاني من قواعد جارتين) عمرو عبد الحميد

رواية دقات الشامو PDF وهي الجزء الثاني من قواعد جارتين : صارت الفوضى تعم كل شيء من حولنا، وصرتُ أنا والسيدة غفران والطبيب والقلة القليلة التي لم تتخلَّ عن مدرسة السيدة منبوذين في وادي النسالى .. انهار كل شيء فجأة، وعاد الوادي إلى ما كان عليه قبل سنوات، بل صار أسوأ من ذلك، وبدلًا من انتصار ثالث طمعنا في تحقيقه على أشراف چارتين يوم الغفران الأخير .. أُصبنا نحن بالضربة القاضية.

عمرو عبد الحميد : كاتب مصرى من مواليد محافظة الدقهلية 1987، تخرج فى كلية طب المنصورة عام2010 وتخصص بمجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة ..
بدأ كتابة الرواية مع محاولتين روائيتين قصيرتين عام 2008 هما حسناء القطار وكاسانو.
في أكتوبر 2010 صدرت له أولى رواياته الطويلة (أرض زيكولا) عن دار صرح للنشر والتوزيع، قبل أن تُنشر مجددًا مع دار عصير الكتب للنشر والتوزيع فى عام 2015 ..
في يناير 2016 صدرت له روايته (أماريتا) وهي الجزء الثانى من رواية أرض زيكولا ..
في يناير 2018 صدرت له رواية قواعد ﭼارتين.

رواية دقات الشامو PDF


تــــحميل رواية دقات الشامو PDF :

التحميل من هنا

تــــحميل رواية قواعد چارتين PDF :

التحميل من هنا

سلسلة روايات أرض زيكولا جزئين PDF عمرو عبد المجيد : من هنـــا

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع بي ان بوك | beIN BOOK - قسم روايات عربية

[ جروب الفيس بوك الخاص بالطلبات اضغط هنا ] ★ [ صفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا ]

تقييم بعض القراء :

طويت لتوي الصفحة الأخيرة من دقات الشامو، ولأصدقک القول أنا غاضبة، لم أتوقع أبدًا أن يوجد جزء ثالث لهذه الملحمة المذهلة!
قرأت قواعد چارتين في يوم ونصف اليوم، التهمت كلماتها وقلبت صفحاتها حتى وصلت لآخرها وختمت آخر سطر فيها، ووجهي يحمل كمًا هائلًا من تعبيرات الذهول وإحساسًا بالغًا بروعة ما قرأت، وبعبقرية من كتب، وانتظرت بفارغ الصبر الجزء الثاني لأروي فضولي وشدة شوقي لمعرفة بقية القصة، انتظرت وانتظرت، وبعد عام بالتمام والكمال خرجت دقات الشامو إلى النور وصرت أتردد كل يومين أو ثلاثة على المكتبة القريبة مني لأسأل إن كانت قد توفرت فيها، حتى اشتريتها أخيرًا، ونتيجةً لمعاناتي مع ذاكرة السمک التي أحملها وجدتني لا أذكر شيئًا من الأحداث، فعدت لقواعد چارتين أقرؤها مرة أخرى، لأنتهي منها وأبدأ في دقات الشامو، وأعيش جوًا من الإثارة المتصلة واللا ملل أبدًا لم أعشه مع أي كتاب من قبل، لم أعشه إلا في الأفلام الأمريكية، ولم يخطر ببالي أن لدينا موهبة شابة يتفتق عنها مثل هذه الملحمة! ثم وصلت لآخر الرواية ففوجئت بوجود جزء ثالث لها، وبأن علي الانتظار سنة أخري كي أروي ذات الفضول والشوق، وأظن أنه سيكون علي حينها قراءة هاذين الجزأين مرة أخرى قبل البدء في الثالث 😅.
على الهامش.. أحب أن يكون غلاف الجزء الثالث مشابه لغلافي الجزأين السابقين في لونه وفي الرداء الذي ترتديه الفتاة ليشيع التجانس بين الكتب الثلاثة.
لازلت أشهد بعبقرية الكاتب وقدرته على خلق عوالم كاملة من الألف إلى الياء بطبيعة مغايرة وقوانين لاتخطر على بال، وتنسيقها وتقديمها إلى القارئ بشكل منطقي مقنع لم أجد فيه ثغرة واحدة أو تنقاضًا قد يضعف الحبكة وهذا ماشهدته في قواعد چارتين ومن قبلها في ثنائية أرض زيكولا.
تحياتي إلى العبقري د.عمرو عبدالحميد.

الجزء الثانى من قواعد جارتين ، الرواية مكدسة بالأحداث بعكس الجزء الأول . كما تتضح فيها الحبكة بما يظهر سابقتها بأنها مجرد تمهيد. أجاد فيها السرد وتبرير اختيارات الابطال بل ووضع أحجام مناسبة لكل شخصية .
هذا الجزء أفضل و لكنى ما ازال متمسك برأيى فى ان أرض زيكولا ما تزال أفضل أعمال الكاتب . أحداث الرواية منتهية ولكن السلسلة ستكتمل بجزء ثالث قد يصدر فى يناير القادم ؛ كما هى عادة المؤلف فى مزامنة الاصدار مع معرض الكتاب .
الفكرة جميلة للدرجة التى تحتاج معها إلى أسلوب أدبى مماثل . لا أعيب على أسلوبه الذى يميل للبساطة ، ولكن التصوير الفنى و العبارات البليغة مطلوبة لاستيفاء شروط أى عمل أدبى رائع.

لم أحتر في تقييمه صراحة منحته 5 نجمات دون أدنى تردد... والحال أنه يستحق ..دائما ما كنت أقول أن الجزء الثاني من الاشياء يفسدها تماما سواءا كان فيلما ..كتابا..لكن الامر مختلف تماما دقات الشامو فاق التوقعات بأشواط جعلته أفضل بكثير من الجزء الاول قواعد جارتين كما هو الحال بالنسبة لأمريتا الجزء الثاني لأرض زيكولا ..هنا أدركت أنني أمام كاتب غير عادي من شدة براعته يخيل الي انني لا زلت استمع الى موسيقى الشامو ..ورغم سرعة الاحداث الكاتب كان قويا اسلوبا و لغة تجعلك تلتهم الصفحات فلم أنهض من مكاني الى أن أكملتها في جلسة واحدة ..عشقت الشخصيات لحد كبير لدرجة أنني رسمت كل واحد منهم في مخيلتي بأدق التفاصيل ..عشت مع النسالى محنتهم وشاركت غفران التفكير عسى أن نجد حلا ..هذا أكد لي مدى قدرة الكاتب على خلق عوالم تنسيك الواقع و مآسيه ..عمرو عبد الحميد رفع سقف توقعاتي فلن أرضى بأقل من هذا بعد الآن ..ولا أخيفكم سرا أنني غاضبة فعلا لأنني ظننت أنها النهاية فإذا بي أصدم بوجود جزء أخر و أن علي الانتظار عاما كاملا لأتمكن من قراءته ...حسنا سأنتظر بفارغ الصبر نجاح غفران وانتصار النسالى على اشراف جارتين .

كعادة دكتور عمرو عبدالحميد يرتحل بنا في جزء ثان من قواعد چارتين إلى دقات الشامو بألفاظ سهلة تساعد على الانغماس بين سكان جويدا وفي ساحة الغفران وقمم جبال النسالى، بلا تقعر في المعانى وبقلم رشيق خفيف التنقل في السرد على ألسنة شخصيات العمل
أحببت دقات الشامو كما أحببت أخوتها وأنتظر بشغف الجزء الثالث والحرب المنتظرة بين الأشراف والنسالى.


مصدر ملخص الرواية : goodreads